إسرائيل تشن هجوما جديدا على سوريا

قال مصدر استخباراتي غربي إن إسرائيل شنت ثاني ضرباتها الجوية على سوريا خلال أيام في ساعة مبكرة يوم الأحد في هجوم هز دمشق بسلسلة من الانفجارات القوية وأدى إلى تصاعد أعمدة اللهب إلى عنان السماء في ظلمة الليل

وتحدث سكان يقيمون قرب قاعدة جمرايا عن انفجارات وقعت في أماكن مختلفة قرب دمشق على مدار بضع ساعات بما في ذلك بلدة يقطن بها عدد من كبار المسؤولين. وقال أحد السكان "لقد تحول الليل إلى نهار."
وقال المصدر الغربي لرويترز إن الهجوم استهدف صواريخ منقولة من إيران إلى جماعة حزب الله اللبنانية وهو هدف مماثل لذلك الذي استهدفته ضربتان سابقتان هذا العام وصفتهما الولايات المتحدة حليف إسرائيل بأنهما مبررتان
.
وأظهرت لقطات مصورة نشرها نشطاء على الإنترنت سلسلة من الانفجارات التي أضاء أحدها سماء دمشق وأدى آخر إلى تصاعد عمود من اللهب إلى جانب بعض الانفجارات الثانوية.
واتهمت وسائل الإعلام الحكومية السورية إسرائيل بشن الهجوم ردا على النجاحات التي حققتها قوات الأسد مؤخرا في مواجهة مقاتلي المعارضة الذين يسعون للإطاحة بالرئيس منذ أكثر من عامين بمباركة غربية.
وعلى مدار 40 عاما أعقبت الحرب التي خاضتها إسرائيل مع سوريا في ظل حكم الرئيس الراحل حافظ الأسد دخلت إسرائيل في مواجهة باردة مع دمشق وحاربت حزب الله في لبنان عام 2006 وتهدد بمهاجمة إيران وتتهمها بمحاولة تطوير أسلحة نووية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق