الأمم المتحدة: أغسطس يشهد سقوط أكبر عدد من القتلى في سوريا


 قالت الأمم المتحدة يوم الاثنين إن شهر أغسطس آب شهد سقوط أكبر عدد من القتلى حتى الآن في الصراع السوري الذي اندلع قبل 18 شهرا محذرة من أن تصاعد وتيرة العنف يمكن أن يهدد جيران سوريا.

ولم يكشف روبرت سري المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط عن أرقام محددة لكن المنظمة الدولية تقول إن نحو 20 ألف شخص قتلوا في الصراع من بينهم 1600 قتلوا في الأسبوع الأخير من أغسطس آب فيما يمثل عددا قياسيا.
وقال سري "سجل شهر أغسطس أكبر عدد من القتلى والجرحى حتى الآن وهذا العدد يتزايد."
وفر ما يزيد على 250 ألف سوري إلى تركيا والأردن ولبنان والعراق هربا من العنف بينهم أكثر من مئة ألف غادروا البلاد في الشهر الماضي وحده.
وقال سري أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في إفادة بخصوص الوضع في الشرق الأوسط "من المأساوي لملايين المدنيين السوريين استمرار تصاعد وتيرة العنف والقتل نتيجة لإضفاء طابع عسكري خطير على الصراع."
وأضاف "اتسع نطاق العمليات العسكرية ليشمل جميع المدن الكبرى. وزاد قصف القوات الحكومية للمناطق المدنية دون تمييز باستخدام الأسلحة الثقيلة والدبابات والقوات الجوية. وزادت عمليات المعارضة المسلحة."
والتقى مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن الأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي بالرئيس السوري بشار الأسد يوم السبت للمرة الأولى منذ أن خلف كوفي عنان في منصب المبعوث الدولي. وقال الإبراهيمي إن الصراع المتفاقم يشكل خطرا على العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق