العثور على مفكرة لبن لادن في مخبئه


 
قوات الأمن الباكستانية تطوق مخبأ أسامة بن لادن في ابوت اباد
 أعلن مسؤول أمريكي الأربعاء أن أجهزة الاستخبارات الامريكية تعكف على تحليل مضمون مفكرة خاصة بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن عثر عليها الجنود الأمريكيون الذين قتلوه في مخبئه في باكستان وتتضمن ملاحظات بخط يده عن مشاريع هجمات.
وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته انه من بين الوثائق والمواد التي ضبطت خلال العملية التي شنتها قوة كوماندوس أمريكية وقتلت خلالها زعيم القاعدة في 2 ايار/ مايو في باكستان هناك "مفكرة كان بن لادن يكتب عليها افكاره المتعلقة بشن عمليات".

وأوضح المصدر أن هذه المفكرة لا تتضمن أي تفصيل عن الحياة الشخصية لبن لادن أو أي وصف لاحاسيسه، بل هي كناية عن دفتر ملاحظات كان زعيم تنظيم القاعدة يدون فيه بعض الافكار.

وقال المسؤول إن المفكرة "لا تتضمن شيئا عن الأماكن التي ذهب اليها أو ما كان يفعله"، مشددا على أن أهمية هذه الوثيقة لا تذكر تقريبا بالمقارنة مع الكم الهائل من البيانات الرقمية التي وجدت في أجهزة الكومبيوتر والاقراص الصلبة واقراص الـ(دي في دي) وبطاقات الذاكرة وباقي التسجيلات التي تم ضبطها خلال الغارة.

وتابع المصدر "هذه ليست مفكرة شخصية. انها غرض من بين مجموعة اغراض" ضبطت في مقر الاقامة السري لزعيم القاعدة في ابوت اباد.

وكان توم دونيلون مستشار الرئيس باراك أوباما لشؤون الأمن القومي أعلن الأحد أن البيانات والوثائق التي ضبطت خلال الهجوم على مخبأ اسامة بن لادن تعادل من حيث حجمها ما تحتويه "مكتبة تابعة لجامعة صغيرة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق